منتديات أمانا كير
أهلا وسهلا ضيفنا الكريم ومرحبا بك في منتديات أمانا كير ...
أذا لم تكن مسجل لدينا الرجاء التسجيل لكي يحق لك مشاركتنا في مواضيعنا ..
ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات في رحابنا
منتديات أمانا كير
أهلا وسهلا ضيفنا الكريم ومرحبا بك في منتديات أمانا كير ...
أذا لم تكن مسجل لدينا الرجاء التسجيل لكي يحق لك مشاركتنا في مواضيعنا ..
ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات في رحابنا
منتديات أمانا كير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ღمـنـتـدىღ تـرٍفـيـهـيღ ثـقـافـي ღاجـتـمـاعـيღ

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

رسالة إلى مدخن

السراب
كفاك غرور
كــــــــــــــــــــرمــ
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة

رسالة إلى مدخن Empty
مُساهمةموضوع: رسالة إلى مدخن   رسالة إلى مدخن Emptyالأحد مارس 16, 2008 2:47 am

الرسالة الأولى

هذه رسالة رائدها الإخلاص , صاحبها الدعاء لك , منبعثة من قلب يحبك في الله , ويريد لك الخير فأتمنا أن تقرأ هذه الرسالة من قلبك لا من عينيك , لكي يكون حيث القلوب والعقول .
أخي الحبيب : ألم تسمع قول الله تعالى : ( وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ )(لأعراف: من الآية157) . وقوله: ( وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ )(البقرة: من الآية195) أم أنك لم تسمع قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( لا ضرر ولا ضرار )) .
إن كنت لم تسمعه فها أنت قد قرأته , فعلم يا أخي أن الدخان خبيث ويوقع صاحبه في الأمراض المهلكة وهو أيضاً ضرر بل هو من أعظم الضرر وضرره متعدي على غيرك فهذه أمور لا يشك بها عاقل مثلك .

أخي الكريم: أني ولله أخاف عليك من عذاب الله فإن في شرب الدخان معصية لله ومجاهرة وإصرار أيضاً والمجاهر لا يعفي الله عنه وأنت يا أخي مسئول عن مالك فيما أنفقته وعمرك فيما أفنيته فماذا سوف تبرر شربك للدخان هل ستقول يا أخي أنك بذرت أموالك لكي تعصي الله بشرك للدخان و تهلك عمرك تذهب صحتك , فمن المعلوم أخي أن الدخان يسبب أمراض مهلكة كثيرة كالسرطان والسل الرئوي وسد مجرى الدم والهزل وشحوب الوجه وغيرها .
أخي الحبيب : قد تقول أنك لا تستطيع التخلص منه أقول أنك كما عرفتك صاحب أراده جادة وعزيمة قويه فأنت يا أخي أقوى من أن يغلبك الدخان ويسيطر عليك فالإنسان يستطيع أن يعيش أيام بلا أكل فكيف الدخان الذي لا يسمن ولا يغني من جوع فالأمر يا أخي يحتاج منك إلى إخلاص النية وصدق العزيمة وهذا ما عهدته عليك .

أني نصحتك فاستمع لنصيحتي *** ونهيتك فتبع قول من ينهاك
وبذلت قولي ناصحاً لك يا أخي *** فعساك تقبل ما أقول عساك

أخي الحبيب : هذه ما استطعت أن أكتبه لك في هذه الدقائق اليسيرة فأتمنى أن تخاطب قلب صادقا وهذا هو أملي فيك .

الرسالة الثانية :
أخي الحبيب : ………

أهدي لك هذه الكلمات والتي أخطها من قلبي المملوء حبا لك ومتمنيا لك خيري الدنيا والآخرة فأبدأها بتحية أهل الجنة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أخي...… عندما أنظر في وجهك لا أرى إلا سمات الخير والصلاح التي احتاجت منك إلى توجيه وتشجيع لتجعل تلك السمات واقعا يعود عليك بالنفع والتوفيق بإذن الله .

أخي…... كم أتحسر عليك كثيرا عندما أرى تلك الشفاه الطيبة التي بها ومنها تنطق شهادة التوحيد بل بها ومنها تستغفر ربك وتتوب إليه من كل صغيرة وكبيرة. أي والله كم أتحسر عليك عندما أرى تلك الشفاه تحمل خبيثا نكدا بدل الذكر إلى دخان متطاير وحول الاستغفار إلى جمرة محرقة ، نعم أخي …….. أعني السيجارة . السيجارة التي أبعدتك عن حب الله وحب رسوله بل وحتى من حب الصالحين من حولك .

أخي …….. والله إني لأعلم أن لك عقلا رزينا يردك إلى الحق ويرشدك إلى الهداية التي تجلب لك رضا الله عز وجل ثم جنته لذلك أدعوك أخي الحبيب أن تجلس مع نفسك جلسة مصارحة وصدق ليس مع نفسك فحسب بل مع الله الذي يعلم ما في نفسك ومع ذلك يتقرب إليك كلما تقربت منه ، قم أخي……
الآن وصل ركعتين متوجها فيها إلى الله بصدق أن يصرف عنك هذا السوء ودع عنك وساوس الشيطان وكلام الأصحاب قبل أن تعض أيادي الندم يوم لا ينفع العضّ.

أخي…… .. اركب سفينة النجاة أعني سفينة محمد صلى الله عليه وسلم لتصل إلى شاطئ الأمان وتنال رضا الكريم المنان ويسكنك بعد ذلك في أعالي الجنان.

أخي …….. هذه رسالة محب أحب لك الخير كما أحبه لنفسه فأسأل المولى عز وجل أن يجمعنا وإياك في جنان عدن مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ، وعذرا أخي إن أطلت أو قسوة فهذه قسوة المحب
كفاك غرور
عضو متفوق
عضو متفوق
كفاك غرور

رسالة إلى مدخن Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى مدخن   رسالة إلى مدخن Emptyالأحد مارس 16, 2008 3:20 am

اصلح الله حال شبابنا وفتياتنا
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري
رسالة إلى مدخن 511843
السراب
Admin
Admin
السراب

رسالة إلى مدخن Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى مدخن   رسالة إلى مدخن Emptyالأحد مارس 16, 2008 3:58 pm

يسلموووووووووووووووو كروم على هالموضوع
جد انو موضوع حلو ومميز لانو الغالية بتدخن
لو بعرفو شو سلبيات الدخان ومضاره
ابعد عنا وعنك وعن جميع المسلمين كل مكروه
يسلموووووووو تحياتي لك
تقبل مروري
https://amanacare.yoo7.com
عـيــونـ تــرسـمـ آلآمـل
عضو متفوق
عضو متفوق
عـيــونـ تــرسـمـ آلآمـل

رسالة إلى مدخن Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى مدخن   رسالة إلى مدخن Emptyالأحد مارس 16, 2008 8:10 pm

الحمد الله ربنا العاليمن على نعمه العقل
التي تفرق بين الطيبات والخبائث
تسلموو كروم على تميزك وعلى مو اضيعك
المفيدة واجعلها في ميزان حسناتك
ولك مني كل توفيق في مجالات حياتك
https://amanacare.yoo7.com/profile.forum?mode=register&agreed=t
sedra
عضو جيد جدا
عضو جيد جدا
sedra

رسالة إلى مدخن Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى مدخن   رسالة إلى مدخن Emptyالأحد مارس 16, 2008 8:15 pm

السلام عليكم

يسلموووو عمو كروم على مواضيعك المفيده والقيمه

جزاك الله عنا كل خير رسالة إلى مدخن 147845

تحياتي لالك

https://amanacare.yoo7.com
ورد الربيع
عضو ممتاز
عضو ممتاز
ورد الربيع

رسالة إلى مدخن Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى مدخن   رسالة إلى مدخن Emptyالأربعاء مارس 19, 2008 5:39 pm

يسلمووووووووووووووو كرومه علي هالموضوع الحلو والمفيد
ربي يجزيك خير ويعيطك الف عافيه يارب رسالة إلى مدخن 511843
تقبل مرورى رسالة إلى مدخن 511843
diala
عضو متفوق
عضو متفوق
diala

رسالة إلى مدخن Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى مدخن   رسالة إلى مدخن Emptyالأربعاء مارس 19, 2008 6:25 pm

موضووووعك مفيد وجميل ويا ريت كلنا ناخد العبر منو مش بس بلدخاااااااان بكل اشي فيه ادمانن صح ولا لا.......!!!؟ ;)
تقيب مروري اخي الكرم
http://000.com

رسالة إلى مدخن
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-